بعد مغادرته من ميناء المكلا مطلع مارس الجاري

فقدان قارب اصطياد يمني وعلى متنه ستة بحارة وثلاثين طنا مواد غذائية وخضروات
 
  الناشر / المكلا / نبيل بن عيفان
 
  الإثنين 19-03-2012 10:23 مساء

استلمت الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا بلاغ رسمي من جمعية ساحل حضرموت للعباري بالمكلا بفقدان قارب اصطياد يمني يدعى ( غزال حولاف ) ، وعلى متنه ستة بحارة ، أربعة منهم يمنيين وقرابة ثلاثين طنا من المواد الغذائية والخضروات .

 

وقد أفاد الصحيفة مالك القارب الأخ علي عبد الرب منصور بأن القارب غزال حولاف مسجل لدى مصلحة خفر السواحل اليمنية برقم ( ص /1/3906 ) وهو نوع فيبرجلاس وطوله (20) متر وعرضه (5.8 ) متر ، وقد تحرك من المشروع السمكي الرابع بميناء المكلا في الثاني من مارس الجاري باتجاه جزيرة سقطرى ، في رحلة نقل بضاعة مكونة من مواد غذائية وخضروات ، مضيفا : ( بأنهم ومن حين تحرك القارب انقطعت أخباره ولم يصل للجزيرة ، فتم تبليغ جمعية ساحل حضرموت للعباري ، وبدورها بلغت جميع الجهات المختصة و الأمنية بالمحافظة بالحادثة ، كما تم نشر خبر عبر القوارب المتحركة بين المكلا وسقطرى والمكلا والصومال عن الحادثة، ومع ذلك لم يصل أي خبر ، بعدها تم التواصل مع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا وهم بدورهم بلغوا قوات التحالف الدولية المتواجدة في المياه الدولية عبر المركز الإقليمي للمعلومات في صنعاء وكذلك لم يتم العثور على القارب ) مختتما إفادته بمناشدة للسلطة المحلية وقيادة المنطقة الشرقية وجميع الجهات الأمنية القيام بواجبها من خلال البحث عن القارب لسلامة أرواح من فيه من يمنيين وصومال   .

الناشر

من جهته تحدث الأخ / نعيم عبد القادر العمودي القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا بأن حوادث فقدان قوارب الاصطياد والقرصنة عليها تكررت في الآونة الأخيرة وبشكل ملفت مما يستدعي وقوف الجميع تجاه هذه المعضلات والخروج بحلول للحيلولة من تكرارها ، مؤكدا بأن من أسباب الفقدان لهذه القوارب عدم وجود أنظمة السلامة البحرية على الكثير منها فلا توجد على بعض القوارب أجهزة اتصال مطورة ولا أجهزة تحديد الأماكن ، إضافة إلى عدم إجادة الكثير من أطقم القوارب للغة الإنجليزية بحيث يستطيعوا التحدث مع القوات الدولية المتواجدة في خليج عدن ، وقد تقع بعض القوارب في أخطاء الإبحار في الممرات الدولية مما يسبب حوادث تصادم مع سفن تجارية أو ناقلات نفط . منوها بأن هيئة الشئون البحرية بلغت جميع القوات الدولية المرابطة في المياه الدولية بحادثة الفقدان وإعطاءهم مواصفات القارب المفقود عبر المركز الإقليمي لتبادل المعلومات بالعاصمة صنعاء ، مع البقاء على تواصل مع المركز والقوات الدولية في حالة وجود أي معلومات جديدة عن القارب .

 

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

سعودي ويمنيان ينقلان 38 جمجمة ورفات لإنشاء استراحة
اتورط مواطن سعودي ووافدان يمنيان متورطون بنقل 38 جمجمة ورفات بشرية من منطقة إلى أحد الكهوف القريبة في "ثقيف" جنوب محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة منذ أربعة أعوام بهدف تحويل تلك المنطقة إلى استراحة. 

مصدر مسئول يلوح بتوجهات نحو رفع اسعار المشتقات النفطية
لوح مصدر مسئول في حكومة الكفاءات بوجود توجهات حكومية لرفع اسعار المشتقات النفطية خلال الفترة القادمة .

بوعلي .. شاب حضرمي يتفوق على إعاقته ويستخدم الهاتف الجوال برجليه بكفاءة (( صور ))
هكذا يحلو لأحبائه وأصدقائه منادته (أبوعلي) .. فهو شاب حضرمي معاق لم يستسلم للإعاقة وواجهها بالابتسامة والضحكات التي تعلو وجهه صباح مساء حتى أصبح صاحب نكتة بين أقرانه .

يمنية تطالب بالطلاق من زوجها لعدم معاشرتها منذ زواجهما قبل 12عاماً
تقدمت امراة يمنية بطلب الطلاق من زوجهت بتهمة عدم قدرته على معاشرتها جنسيا منذأن تزوجها قبل 12 عاما في مدينة تعز بوسط اليمن.

لليوم الخامس على التوالي تواصل قوات الأمن اليمنية اعتقال القيادي في الحراك الجنوبي فارس الضالعي
لليوم الخامس على التوالي تواصل قوات الأمن اليمنية بمدينة عدن اعتقال القيادي في الحراك الجنوبي المناضل فارس الضالعي رئيس المجلس التنسيقي لتحرير الجنوب بمدينة الضالع حيث جرى اعتقال فارس الضالعي وبرفقتة أربعه من أبناء الضالع ظهر الثلاثين من نوفمبر من قبل النقطة الواقعة بجولة كالتكس بمدنية بالمنصورة أثناء توجهه للمشاركة في فعالية الـ 30 من نوفمبر.

يمنية تعترف بقتل وإصابة 10 من أسرتها بالسم
أسدلت الشرطة الستار عن قضية التسمم الغذائي لأسرة بأكملها والتي نتج عنها وفاة شخصين وإصابة ثمانية آخرين بمحافظة حجة (شمال اليمن).

تدين قمع الامن اليمني لمسيرة سلمية بالمعلا وتنفي خبر اعتقال بن شعيب
أدانت اللجنة الإعلامية لساحة الاعتصام الجنوبي بعدن في بلاغ صحفي صادر عنها مساء الأحد، ونددت بشدة الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال اليمني ضد الثوار الجنوبيين الذين احتفلوا بذكرى عيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر 1967م، بحشد مليوني بساحة العروض، ومن ثم خرجوا بمسيرة جماهيرية حاشدة صوب مدينة المعلا، لتواجههم القوات المرابطة بمبنى المحافظة بالرصاص الحي والغازات السامة، والتي أصيب على أثرها أكثر من 152 ما بين جرحى وحالات إغماء واختناق، حالة بعضهم خطرة، كما تم اعتقال بعض المشاركين في المسيرة .

أمريكا تنقل 4 يمنيين وتونسي من غوانتانامو الى جورجيا وسلوفاكيا ( اسماء)
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس عن نقل 5 من المعتقلين في غوانتانامو، بينهم أربعة يمنيين وتونسي إلى جمهورتي سلوفاكيا وجورجيا.

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
د.زين اليافعي رحيل بحجم وطن
حذارِ من تمزيق الساحة الجنوبية!
نفذوا بدون اعلان!
مسرح حضرموت يسكب دموعه بغزارة لرحيل المسرحي زكي سالم بن كوير
عشر مزايا وجدتها في الشيخ سالم بن جنيد باوزير رحمه الله
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب