بعد مغادرته من ميناء المكلا مطلع مارس الجاري

فقدان قارب اصطياد يمني وعلى متنه ستة بحارة وثلاثين طنا مواد غذائية وخضروات
 
  الناشر / المكلا / نبيل بن عيفان
 
  الإثنين 19-03-2012 10:23 مساء

استلمت الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا بلاغ رسمي من جمعية ساحل حضرموت للعباري بالمكلا بفقدان قارب اصطياد يمني يدعى ( غزال حولاف ) ، وعلى متنه ستة بحارة ، أربعة منهم يمنيين وقرابة ثلاثين طنا من المواد الغذائية والخضروات .

 

وقد أفاد الصحيفة مالك القارب الأخ علي عبد الرب منصور بأن القارب غزال حولاف مسجل لدى مصلحة خفر السواحل اليمنية برقم ( ص /1/3906 ) وهو نوع فيبرجلاس وطوله (20) متر وعرضه (5.8 ) متر ، وقد تحرك من المشروع السمكي الرابع بميناء المكلا في الثاني من مارس الجاري باتجاه جزيرة سقطرى ، في رحلة نقل بضاعة مكونة من مواد غذائية وخضروات ، مضيفا : ( بأنهم ومن حين تحرك القارب انقطعت أخباره ولم يصل للجزيرة ، فتم تبليغ جمعية ساحل حضرموت للعباري ، وبدورها بلغت جميع الجهات المختصة و الأمنية بالمحافظة بالحادثة ، كما تم نشر خبر عبر القوارب المتحركة بين المكلا وسقطرى والمكلا والصومال عن الحادثة، ومع ذلك لم يصل أي خبر ، بعدها تم التواصل مع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا وهم بدورهم بلغوا قوات التحالف الدولية المتواجدة في المياه الدولية عبر المركز الإقليمي للمعلومات في صنعاء وكذلك لم يتم العثور على القارب ) مختتما إفادته بمناشدة للسلطة المحلية وقيادة المنطقة الشرقية وجميع الجهات الأمنية القيام بواجبها من خلال البحث عن القارب لسلامة أرواح من فيه من يمنيين وصومال   .

الناشر

من جهته تحدث الأخ / نعيم عبد القادر العمودي القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا بأن حوادث فقدان قوارب الاصطياد والقرصنة عليها تكررت في الآونة الأخيرة وبشكل ملفت مما يستدعي وقوف الجميع تجاه هذه المعضلات والخروج بحلول للحيلولة من تكرارها ، مؤكدا بأن من أسباب الفقدان لهذه القوارب عدم وجود أنظمة السلامة البحرية على الكثير منها فلا توجد على بعض القوارب أجهزة اتصال مطورة ولا أجهزة تحديد الأماكن ، إضافة إلى عدم إجادة الكثير من أطقم القوارب للغة الإنجليزية بحيث يستطيعوا التحدث مع القوات الدولية المتواجدة في خليج عدن ، وقد تقع بعض القوارب في أخطاء الإبحار في الممرات الدولية مما يسبب حوادث تصادم مع سفن تجارية أو ناقلات نفط . منوها بأن هيئة الشئون البحرية بلغت جميع القوات الدولية المرابطة في المياه الدولية بحادثة الفقدان وإعطاءهم مواصفات القارب المفقود عبر المركز الإقليمي لتبادل المعلومات بالعاصمة صنعاء ، مع البقاء على تواصل مع المركز والقوات الدولية في حالة وجود أي معلومات جديدة عن القارب .

 

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

أمريكا تنقل 4 يمنيين وتونسي من غوانتانامو الى جورجيا وسلوفاكيا ( اسماء)
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أمس عن نقل 5 من المعتقلين في غوانتانامو، بينهم أربعة يمنيين وتونسي إلى جمهورتي سلوفاكيا وجورجيا.

شبان يمنيون يبتكرون محركا جديدا للبحث على الإنترنت
ابتكرت مجموعة شبان يمنيين محركا جديدا للبحث على الإنترنت وصفوه بأنه قفزة نوعية في عالم شبكة المعلومات الدولية. ويعتمد المحرك الجديد طريقة جديدة وهي البحث عن الفيديو بالمحتوى.

السعودية تفرج عن يمنيين رفعوا علم الانفصال في مدرجات استاد الملك فهد بالرياض( الأسماء)
أفرجت السلطات السعودية عن 6 جنوبيين اعتقلتهم قوات الأمن يوم الخميس الماضي، بسبب رفعهم علم الانفصال أثناء تشجيعهم لمنتخب البحرين في مباراته ضد المنتخب اليمني.

يصعدون في عدن ويشيعون شهيدا بالضالع لا يتجاوز عمره السابعة سقط برصاص الجيش اليمني(( صور ))
يتأهب أبناء الجنوب للتصعيد الثوري اليوم ( الخميس ) الذي يطلقون عليه تسمية ( يوم الأسير الجنوبي ) ففي عدن حيث يعتصم الآلاف من مختلف محافظات الجنوب منذ 14 أكتوبر الماضي للمطالبة بالاستقلال واستعادة الدولة والهوية الجنوبية، حيث بدأ قبل قليل تنفيذ إضراب جزئي لمدة ساعتين في عددا من المرافق والمؤسسات العامة، تلبيةً لتوجيه قيادة الاتحاد العام لعمال الجنوب في التعميم رقم ( 1 ) الصادر عنه أمس الأول والقاضي إلى إيقاف العمل بجميع المرافق الحكومية لمدة ساعتين كخطوة تصعيدية  .

أب يمني يعاقب ابنيه بإلقاء قنبلتين عليهما
لم يجد أب يمني مسنّ ناهز السبعين عاماً، حلاً لجحود ابنيه سوى الخلاص منهما، حيث هداه تفكيره إلى قتلهما بقنبلتين يدويتين، وقام الرجل بشراء القنبلتين، وانتهز وجود الابنين في المنزل، وألقى القنبلتين داخل المنزل بالعاصمة صنعاء وخرج منه.

وزير الدفاع اليمني يستبق إعلان تشكيلة بحاح بإصدار قرارات جديدة ( الأسماء والمناصب )
قالت مصادر مطلعة في وزارة الدفاع اليمنية إن وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد أصدر اليوم عدداً من قرارات التعيين في عدد من المناصب القيادية العسكرية . 

قوات الجيش اليمني بنقطة محطة الرباط بلحج تصادر 20خيمة متجه إلى ساحة الاعتصام بخور مكسر
     صادرة قوات الأمن المركزي التابعة لسلطات اليمنية المرابطة بجانب محطة الرباط بلحج 20 خيمة متجها لساحة الاعتصام بخور مكسر بالعاصمة الجنوبية عدن ظهر يوم الخميس 16پ4م .

وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء نجونا بأعجوبة من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة
نجا صباح  اليوم الاثنين اللواء سالم سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء ومرافقيه من عملية اغتيال غاشمة بانفجار عبوة ناسفة أثنى مرور موكبه بالخط السريع شرقي مدينة سيئون بمنطقة تاربة في الطريق الواقعة بين مدينة تريم وسيئون والذي لم تؤدي إلى إي إصابات بشرية ماعدا تهشم الزجاج الخلفي للسيارة التي كانت تقله وتهشم الزجاج الأمامي لسيارة الحراسة المرافقة معه . وفي تصريح للوكيل المنهالي ظهر اليوم عبر اثير إذاعة سيئون طمئن من خلاله أبناء وادي حضرموت على سلامته ومرافقيه من الانفجار الذي كان يستهدف موكبه وقال " نجونا بأعجوبة من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق ونحمده الله سبحانه وتعالى الذين نجانا منه وهي مكرمة ومنة وفضل من الله علينا وبعناية المولى وبفعل الدعوات الصالحة من الأهالي والمواطنين الطيبين في وادي حضرموت والصحراء والتي كانت حاضرة اليوم لم يصاب أحد بأذى ولم تسال قطرة دم واحدة لا مني ولا من المرافقين . مشيراً إلى أن من قام بهذه المكيدة أراد بها قتل ناس أبرياء لا ناقة لهم ولا جمل ، معبراً عن تساؤله وحيرته من أسباب و دوافع هذا العمل الذي يستهدفه وحراسته باعتباره موكب مدني لا علاقة له بالسياسة ولا العسكره . مضيفاً : نحن نقدم خدمة لهذا الوادي وأهله بقدر ما نحن نستطيع في ظل الظروف الصعبة والتداعيات الأمنية وهو وضع لا يحسد عليه ، حرمنا من قضى إجازة عيد الفطر المبارك الماضي واليوم عيد الأضحى بين أهلنا و أولادنا وأثرنا ذلك من أجل خدمة الناس والمواطنين ونكون على مقربة منهم ، ولا توجد لدي عداوة مع أي أحد وعلاقتي بالجميع طيبة وممتازة .. متسائلاً هل هذه المكافئة التي نكافئ بها نظير ما نقوم به أن يستهدف موكبنا بالتفجير وفي منطقة آمنة وهي منطقة أخوالي ومن قام بذلك كان يقصد به ضرب عصفورين بحجر واحد لأن أهلها أهلي ، مخاطباً من قام بذلك لقد خبت وعبت يا عايب ما هكذا يفعل الرجال . مؤكدا أن تلك الأعمال الدنية لن تثنيه من مواصلة عمله وخدمة أهله ومواطني وادي حضرموت والصحراء مطالبا الأجهزة الأمنية والعسكرية باليقظة الدائمة والتصدي لتكلك الأعمال التي تستهدف زرع الخوف والرعب في نفوس المواطنين وإقلاق الأمن والسكينة في ربوع وادي حضرموت.

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
من جديد .. محاولات لعودة الفرع للأصل!!‏
رسالة إلى المعتصمين في ساحة الحرية
أيام الحسم
بن مبارك ..غير المبارك عليه .
وتستمر الحكاية
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب