بعد مغادرته من ميناء المكلا مطلع مارس الجاري

فقدان قارب اصطياد يمني وعلى متنه ستة بحارة وثلاثين طنا مواد غذائية وخضروات
 
  الناشر / المكلا / نبيل بن عيفان
 
  الإثنين 19-03-2012 10:23 مساء

استلمت الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا بلاغ رسمي من جمعية ساحل حضرموت للعباري بالمكلا بفقدان قارب اصطياد يمني يدعى ( غزال حولاف ) ، وعلى متنه ستة بحارة ، أربعة منهم يمنيين وقرابة ثلاثين طنا من المواد الغذائية والخضروات .

 

وقد أفاد الصحيفة مالك القارب الأخ علي عبد الرب منصور بأن القارب غزال حولاف مسجل لدى مصلحة خفر السواحل اليمنية برقم ( ص /1/3906 ) وهو نوع فيبرجلاس وطوله (20) متر وعرضه (5.8 ) متر ، وقد تحرك من المشروع السمكي الرابع بميناء المكلا في الثاني من مارس الجاري باتجاه جزيرة سقطرى ، في رحلة نقل بضاعة مكونة من مواد غذائية وخضروات ، مضيفا : ( بأنهم ومن حين تحرك القارب انقطعت أخباره ولم يصل للجزيرة ، فتم تبليغ جمعية ساحل حضرموت للعباري ، وبدورها بلغت جميع الجهات المختصة و الأمنية بالمحافظة بالحادثة ، كما تم نشر خبر عبر القوارب المتحركة بين المكلا وسقطرى والمكلا والصومال عن الحادثة، ومع ذلك لم يصل أي خبر ، بعدها تم التواصل مع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا وهم بدورهم بلغوا قوات التحالف الدولية المتواجدة في المياه الدولية عبر المركز الإقليمي للمعلومات في صنعاء وكذلك لم يتم العثور على القارب ) مختتما إفادته بمناشدة للسلطة المحلية وقيادة المنطقة الشرقية وجميع الجهات الأمنية القيام بواجبها من خلال البحث عن القارب لسلامة أرواح من فيه من يمنيين وصومال   .

الناشر

من جهته تحدث الأخ / نعيم عبد القادر العمودي القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا بأن حوادث فقدان قوارب الاصطياد والقرصنة عليها تكررت في الآونة الأخيرة وبشكل ملفت مما يستدعي وقوف الجميع تجاه هذه المعضلات والخروج بحلول للحيلولة من تكرارها ، مؤكدا بأن من أسباب الفقدان لهذه القوارب عدم وجود أنظمة السلامة البحرية على الكثير منها فلا توجد على بعض القوارب أجهزة اتصال مطورة ولا أجهزة تحديد الأماكن ، إضافة إلى عدم إجادة الكثير من أطقم القوارب للغة الإنجليزية بحيث يستطيعوا التحدث مع القوات الدولية المتواجدة في خليج عدن ، وقد تقع بعض القوارب في أخطاء الإبحار في الممرات الدولية مما يسبب حوادث تصادم مع سفن تجارية أو ناقلات نفط . منوها بأن هيئة الشئون البحرية بلغت جميع القوات الدولية المرابطة في المياه الدولية بحادثة الفقدان وإعطاءهم مواصفات القارب المفقود عبر المركز الإقليمي لتبادل المعلومات بالعاصمة صنعاء ، مع البقاء على تواصل مع المركز والقوات الدولية في حالة وجود أي معلومات جديدة عن القارب .

 

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

لها أذرع وأقدام طويلة.. يمنية تنجب مولودة على شكل إنسان كبير في السن - شاهد الصورة
أنجبت امرأة من مديرية الزيدية التابعة لمحافظة الحديدة مولودة مشوهة بأحد مستشفيات حجة مساء امس ، على شكل إنسان كبير في السن .

حرس الحدود السعودي يعتقل 15 ألف يمني خلال الـ45 يوماً الماضية
اعتقلت قوات حرس الحدود السعودية أكثر من   15 ألف شخص يعبرون بشكل غير قانوني من خلال الحدود الجنوبية للسعودية  مع اليمن في الـ 45 يوما الماضية.

شاهد بالفيديو يمني يلقي القبض على مسلح حاول السطو على محله بأمريكا ويسلمه للشرطة
تمكن يمني مغترب في امريكا من القبض على رجل افتحم محله بالسلاح بهدف السرقة والسطو فتمكن اليمني من القبض عليه .

سيدة أعمال يمنية خلف القضبان بعدما بلغت مديونيتها نصف مليار
لم تكن تتوقع وهي تمارس عملها كواحدة من أنجح سيدات الأعمال في اليمن أن يؤول بها المآل إلى خلف القضبان بعد أن فقدت كل ما تملكه ليس لجريمة ارتكبتها أو مظلمة مارستها في حياتها التي اختارت التجارة طريقاً لها .  

صحيفة: الحكومة اليمنية تستبدل الجرعة بكارثة
قالت صحيفة محلية إن مصدر رفيع بالبنك المركزي اليمني، كشف إن حكومة الوفاق قررت طبع عملة نقدية تقدر بنحو 30 مليار ريال، لتغطية عجز الموازنة العامة، عقب إعلانها تأجيل رفع الدعم عن المشتقّات النفطية.

شاهد فيديو مذيعة يمنية تثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمذيعة يمنية بتلفزيون عدن الحكومي تقدم نشرة الأخبار باللغة الفرنسية بطريقة جعلتها مثارا للسخرية.

بالفيديو.. شاهد حجم الدمارالذي خلفته مواجهات الجيش مع مسلحين هاجموا مقر المنطقةالعسكريةالرابعة
أظهرت صورا بثتها قناة ازال الفضائية من داخل مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن ضرواة المواجهات المسلحة بين مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة وقوات الجيش المرابطة في المقر.

صحيفة محلية تكشف أسماء قتلى وجرحى المواجهات بين الجيش والقاعدة في عدن
كشفت صحيفة محلية عن أسماء قتلى وجرحى المواجهات الهجوم الذي نفذه تنظيم القاعدة، الأربعاء، على مركز قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في مدينة عدن.

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
في ذكرى رحيل الفنان المبدع محمد سعد عبدالله
قراءة في الآيات الشيطانية للشيطان سلمان رشدي
شبوة ... شوقي الى شبوة حضارة حضرموت
يا باقي كما تدين تدان
سرعة تصديق وإنكار.. حيادوتحيز..مناقب ومثالب وأشياء كثيرة..«الفيس بوك»..قرية صغيرة مُدجّنة بالتناقض!!
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب