بعد مغادرته من ميناء المكلا مطلع مارس الجاري

فقدان قارب اصطياد يمني وعلى متنه ستة بحارة وثلاثين طنا مواد غذائية وخضروات
 
  الناشر / المكلا / نبيل بن عيفان
 
  الإثنين 19-03-2012 10:23 مساء

استلمت الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا بلاغ رسمي من جمعية ساحل حضرموت للعباري بالمكلا بفقدان قارب اصطياد يمني يدعى ( غزال حولاف ) ، وعلى متنه ستة بحارة ، أربعة منهم يمنيين وقرابة ثلاثين طنا من المواد الغذائية والخضروات .

 

وقد أفاد الصحيفة مالك القارب الأخ علي عبد الرب منصور بأن القارب غزال حولاف مسجل لدى مصلحة خفر السواحل اليمنية برقم ( ص /1/3906 ) وهو نوع فيبرجلاس وطوله (20) متر وعرضه (5.8 ) متر ، وقد تحرك من المشروع السمكي الرابع بميناء المكلا في الثاني من مارس الجاري باتجاه جزيرة سقطرى ، في رحلة نقل بضاعة مكونة من مواد غذائية وخضروات ، مضيفا : ( بأنهم ومن حين تحرك القارب انقطعت أخباره ولم يصل للجزيرة ، فتم تبليغ جمعية ساحل حضرموت للعباري ، وبدورها بلغت جميع الجهات المختصة و الأمنية بالمحافظة بالحادثة ، كما تم نشر خبر عبر القوارب المتحركة بين المكلا وسقطرى والمكلا والصومال عن الحادثة، ومع ذلك لم يصل أي خبر ، بعدها تم التواصل مع الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا وهم بدورهم بلغوا قوات التحالف الدولية المتواجدة في المياه الدولية عبر المركز الإقليمي للمعلومات في صنعاء وكذلك لم يتم العثور على القارب ) مختتما إفادته بمناشدة للسلطة المحلية وقيادة المنطقة الشرقية وجميع الجهات الأمنية القيام بواجبها من خلال البحث عن القارب لسلامة أرواح من فيه من يمنيين وصومال   .

الناشر

من جهته تحدث الأخ / نعيم عبد القادر العمودي القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا بأن حوادث فقدان قوارب الاصطياد والقرصنة عليها تكررت في الآونة الأخيرة وبشكل ملفت مما يستدعي وقوف الجميع تجاه هذه المعضلات والخروج بحلول للحيلولة من تكرارها ، مؤكدا بأن من أسباب الفقدان لهذه القوارب عدم وجود أنظمة السلامة البحرية على الكثير منها فلا توجد على بعض القوارب أجهزة اتصال مطورة ولا أجهزة تحديد الأماكن ، إضافة إلى عدم إجادة الكثير من أطقم القوارب للغة الإنجليزية بحيث يستطيعوا التحدث مع القوات الدولية المتواجدة في خليج عدن ، وقد تقع بعض القوارب في أخطاء الإبحار في الممرات الدولية مما يسبب حوادث تصادم مع سفن تجارية أو ناقلات نفط . منوها بأن هيئة الشئون البحرية بلغت جميع القوات الدولية المرابطة في المياه الدولية بحادثة الفقدان وإعطاءهم مواصفات القارب المفقود عبر المركز الإقليمي لتبادل المعلومات بالعاصمة صنعاء ، مع البقاء على تواصل مع المركز والقوات الدولية في حالة وجود أي معلومات جديدة عن القارب .

 

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

إطلاق سراح 2 يمنيين من معتقلي غواناتنامو ( الأسماء )
رحبت سفارة اليمن في واشنطن بقرار السلطات الأمريكية القاضي بإطلاق سراح المواطنين اليمنيين أمين البكري وفادي المقالح من بين المعتقلين اليمنيين لدى السلطات الأمريكية في باغرام، افغانستان.

بالفيديو..كيف نجا الجندي اليمني رقم 15من مذبحة القاعدة بحوطة حضرموت؟
بث التلفزيون اليمني برمو مرئي للجندي اليمني الناجي الوحيد من مذبحة الجنود اليمنيين في منطقة حوطة سيئون بحضرموت جنوب شرق اليمن، وأظهر البرمو الاعلاني للقناة الفضائية اليمنية، محتوى حلقة حوارية ستبثها لاحقا للقاء حصري مع الناجي الوحيد يتحدث من خلاله عن تفاصيل المذبحة وكيف نجا منها وأين وقعت بالضبط.

وفاة 10 وإصابة 18 آخرين معظمهم من اليمنيين في حادث مروري مروع في السعوديه (صور)
توفي 10 اشخاص واصيب 18 معظمهم من مواطنيين يمنيين بمنطقة الحميضة بعسير في حادث مروري مروع .

اختراق موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ ( صورة )
أخترق قراصنه يطلقون على انفسهم الكتائب الإلكترونية اليمنية  Electronic battalions of Yemen  موقع وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) . 

نجاة مواطن وأبنه من أبناء مدينة الشحر من محاولة أغتيال من قبل مسلحين على متن دراجة نارية((صور))
تعرض مواطن يدعى أحمد بابكير لإطلاق النار مع أبنه أثناء عودتهم إلى بيتهم من قبل مجهولان يستقلان دراجة نارية في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 30 / 7 / 2014 م ولم يصب في هذا الحادث المواطن أحمد بابكير ولا أبنه وليد في هذا الحادث غير ببعض الشظايا في رجل الأبن وليد بابكير الذي قاوم المسلحان .

الإغلى والأرخص .. قائمه أسعار البنزين في جميع دول العالم بالريال اليمني
أقرت الحكومة اليمنية رفع اسعار المشتقات النفطيه بدأ من اليوم الاربعاء وأقرت بيع الدبه عبوة 20 لتر بـ 4000 ريال والديزل بـ 3900 والكيروسين بـ 4000 فيما ابقت على اسعار اسطوانة الغاز المنزلي كما هي وبالرغم من انها رسميا بـ 1200 الا ان محلات البيع تبيها بـ 1600ريال .

بالصور والفيديو … صلاة العيد تجمع الرئيس هادي وصالح وعلي محسن في لقاء فاجأ كل اليمنيين
تفاجأ المصلون في جامع الصالح بالعاصمة اليمنية صنعاء ومشاهدو قنوات اليمن الرسمية بالتقاء الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي، والسابق علي عبدالله صالح واللواء علي محسن الأحمر.

جمعية شبابية بذمار توزع سلة غذائية للفقراء
تحرص  جمعية شباب الوحدة الاجتماعية للتنمية بمدينة ذمار على جمع مساعدات غذائية في كل عام وتحديدا في شهر رمضان المبارك من بعض التجار وفعالي الخير وذلك للفقراء والمحتاجين وقد أوضحت رئيس المؤسسة بلقيس المجاهد  أن عدد المستفيدين من التوزيع أكثر من ثلاثمائة وثلاثون  سلة غذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة والتي ترعاها الجمعية في نطاق مدينة ذمار منذ ثلاثة أعوام سبقت

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
بن عمر غادر صنعاء ...... بن عمر وصل صنعاء .
الى زملاء الحرف.. الصحافة والاعلام.. مسؤولية والتزام ..؟!
توقعات حدوث زلازل في اليمن خلال العام 2015م
«الأيام»..لم تعد كما كانت
تحرُّر المشتقات النفطية من الدعم
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب