اليمن: اشتباكات بين الجيش ورجال القبائل خارج صنعاء / صور وفيديو
 
  الناشر / متابعات
 
  الجمعة 29-07-2011 07:12 مساء

الناشرأدت اشتباكات دارت بين جنود يمنيين ورجال قبائل مسلحين في منطقة جبلية شمال العاصمة اليمنية صنعاء يوم الخميس، إلى سقوط 40 قتيلاً على الأقل، وفقاً لتأكيد مسؤول عسكري.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية في رسالة نصية بعثتها إلى الصحفيين في صنعاء أن لواء المشاة الثالث التابع لها تعرض لهجوم. وقالت إن اللواء يواجه مسلحين من المعارضة حاولوا التسلل إلى قاعدة للجيش.
الناشر
وأضافت أن أحد مقاتلي الميليشيا استخدم أسلحة ثقيلة في الهجوم على اللواء.

وحاولت الولايات المتحدة والسعودية نزع فتيل الصراع في اليمن عن طريق الضغط على صالح لقبول خطة لانتقال السلطة توسطت فيها دول خليجية.
الناشر
ونقل المؤتمر الشعبي العام الحاكم عبر موقعه الإلكتروني عن مصدر قوله إن حوالى 30 مسلحاً تابعين لأحزاب "اللقاء المشترك" قتلوا أثناء محاولتهم اقتحام معسكر تابع للحرس الجمهوري بمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء، إضافة إلى عدد القتلى الذين سقطوا في صفوف قوات الحرس الجمهوري.

وأضاف "إن وحدة من قوات الحرس الجمهوري صدت هجوماً مزدوجاً لمليشيات من أحزاب "اللقاء المشترك"، وجامعة الأيمان بقيادة عبد المجيد الزنداني رئيس الجامعة وعناصر من تنظيم القاعدة بمنطقة أرحب".
الناشر
ونقل الموقع عن مصادر محلية بمحافظة صنعاء "إن عناصر من تنظيم القاعدة وجامعة الإيمان ومليشيات "المشترك"، احتشدت لشن هجوم مكثف على معسكر للحرس الجمهوري بمنطقة أرحب شمال شرقي العاصمة صنعاء بمحاولة للإستيلاء على آليات ومعدات المعسكر ومن ثم الإنتقال إلى العاصمة صنعاء".

وقال مصدر قبلي إن المواجهات العنيفة "أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين عندما حاول المسلحون السيطرة على معسكر الصمع، لكن الطيران الحربي حال دون سيطرتهم عليه".
الناشر
وتعد قاعدة الصمع العسكرية التي تمتد على طول 3700 متر في منطقة جبلية محصنة طبيعيا أهم القواعد العسكرية التابعة للحرس الجمهوري وتمثل قرابة 40% من قوامها ويتواجد فيها أربعة ألوية عسكرية واللواء الثالث مشاه جبلي المستحدث مؤخرا

وتدور اشتباكات متقطعة بين المسلحين المعارضين للنظام مع قوات الحرس الجمهوري منذ قرابة شهرين حيث تعيق القبائل تحركات الأخيرة صوب صنعاء او اي محافظة أخرى كما قتل 48 مدنيا من سكان أرحب في قصف مدفعي وصاروخي متواصل ردا على هجمات القبائل على المواقع العسكرية التابعة للحرس الجمهوري التي سقط منها العشرات ما بين قتيل وجريح
الناشر
وسمع دوي الإنفجارات العنيفة بالعاصمة صنعاء جراء غارات الطيران الحربي، كما شوهدت سيارات إسعاف وهي تنقل القتلى والجرحى من موقع المواجهات.

وأكد المصدر أن مسلحي القبائل فروا من معسكر الصمع بعد ان كانوا سيطروا على أجزاء منه.
الناشر
واستخدم الجيش والمسلحون القبليون مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

وأشار المصدر إلى أن الغارات الجوية استهدفت أجزاء المعسكر التي سيطرت عليها القبائل، وعلى قرى شعب، الأبوة وشراع، المحيطة بالمعسكر.

ونقل عن جندي في احد المواقع العسكرية أن "ثلاثة جنود قتلوا وجرح 5 آخرون في معسكر الفريجة" وانه ليس لديه معلومات حول ضحايا معسكر الصمع.
الناشر
وتقوم قوات الحرس الجمهوري في اللواء 61 في الصمع، واللواء 62 الواقع في منطقة فريجة، منذ نحو شهرين بقصف يومي على قرى أرحب تستخدم فيه الدبابات والمدفعية وصواريخ الكاتيوشا.

ويقول سكان محليون إن القصف أسفر عن مقتل أكثر من أربعين بينهم نساء، وإصابة أكثر من 100، فيما تتكتم القوات الحكومية عن عدد قتلاها.

ويقاتل رجال القبائل القوات النظامية في أرحب، جنوب مدينة تعز، وفي غيرها من المناطق، فيما يتهم الجيش القاعدة بالسيطرة على مدن بكاملها في جنوب البلاد.
الناشر
وشهدت أرحب التي تقع على بعد نحو 30 كيلو متراً من صنعاء نزوحاً للأهالي، كما تسبب القصف بتدمير عشرات المنازل وآبار المياه الأرتوازية، وإتلاف مزارع العنب.

وينظر في اليمن للصراع القائم بين القبيلة والجيش على انه "حرب استنزاف" للقوات الموالية للنظام، وانه نتاج للصراع السياسي القائم.
الناشر
وفي محافظة أبين، معقل "القاعدة" في جنوب اليمن، قتل عنصر مفترض من تنظيم القاعدة وأسر آخر الخميس بيد مسلحين قبليين، وفقاً لتأكيد شهود محليين.

وقالت مصادر في المعارضة إن قوات الأمن أطلقت النار على محتجين في مدينة تعز الجنوبية وإن اشتباكات عنيفة وقعت بين رجال قبائل وقوات للجيش خارج العاصمة صنعاء.
الناشر
وشهد اليمن أعمال عنف متفرقة مع دخول احتجاجات حاشدة لإنهاء حكم الرئيس علي عبد الله صالح الممتد منذ 33 عاما شهرها السادس.

وجددت الاضطرابات في اليمن مخاوف من انهيار الدولة خاصة أنه يقع بجوار السعودية صاحبة أكبر مخزونات للنفط في العالم.
الناشر
وفي تعز، وهي مركز لاحتجاجات يومية على بعد نحو 200 كيلومتر جنوبي صنعاء، قال مصدر أمني أن ميلشيات تابعة لتحالف أحزاب اللقاء المشترك الذي يمثل المعارضة الرئيسية في اليمن نصبت كمينا أسفر عن مقتل جندي واصابة عدد آخر.

 

الفيديو

 

الصور عن الجمهور نت

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

عاجل: أنباء عن مقتل السقاف وقوات الجيش تدك معسكر الصولبان
أفاد مصدر من قلب الحدث الان إنه يتم دك معسكر الصولبان بالدبابات من جولة العريش،

عاجل .. معلومات جديدة عن الانفجار الذي هز منطقة شعوب بصنعاء (( صور ))
فرضت قوات الامن طوقا من الحصار في موقع انفجار وقع مساء الأحد في منطقة شعوب وسط بالعاصمة اليمنية صنعاء. 

العلم والكوفية الفلسطينيان يكسوان نعش الفنان غسان مطر (( صور وفيديو ))
شيعت، أمس الجمعة، جنازة الفنان الراحل غسان مطر من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في القاهرة، وسط تجمع عدد من الفنانين وبمشاركة السفير الفلسطيني في القاهرة جمال الشوبكي.

أغرب عشرة ألغاز طبية محيرة (( صور وفيديوهات ))
لا يخلو العالم الطبي من الألغاز المحيرة التي لطالما عمل العلماء على اكتشافها، ربما قد تؤدي إلى اكتشافات ثورية تغير مجرى البشرية، في القائمة التالية نتناول أبرز عشرة ألغاز محيرة في العالم الطبيبحسب موقع أراجيك.

اختطاف عقيدين و10جنود بالجيش اليمني بعد هجوم مباغت على نقطتهم العسكرية
اختطف مسلحون يتبعون الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، اليوم الأحد، ضابطين من الجيش وعشرة جنود بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

شاهد بالفيديو.. اشتباكات بين قوات الأمن واللجان الشعبية بعدن
بث ناشطون جنوبيون تسجيل مرئي لجزء من الاشتباكات الليلة التي وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة والتي قالوا بأنها كانت بين مسلحين من اللجان الشعبية الجنوبية وقوات الأمن اليمني في محيط ساحة الشهداء بمديرية المنصورة وسط محافظة عدن جنوبي اليمن ، مؤكدين بأنها لم تتسبب بأي ضحايا من الطرفين . 

اليمن من دون رئيس أو حكومة.. والجنوب لن ينفذ قرارات صنعاء
أصبح مصير اليمن مجهولا بعد أن أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استقالته من منصبه، بعيد وقت قصير على استقالة حكومة الكفاءات برئاسة خالد محفوظ بحاح. وقالت مصادر في الرئاسة اليمنية لـ«الشرق الأوسط» إن استقالة هادي جاءت بعد عدم التزام الحوثيين بما تم الاتفاق عليه وقيامهم بممارسات تخل بالاتفاق الذي لم تمض 24 ساعة على توقيعه.

آثار واحداث واسلحة معركة دار الرئاسة بصنعاء (( شاهد بالصور بجودة عالية ))
صور بجودة عالية ألتقطتها وكالات عالمية لشوارع واحياء وضواحي العاصمة صنعاء أثناء الحرب الآخيرة بين مسلحي الحوثي والحرس الرئاسي.

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

 

1

 

والله لن نسكت والله لن نسكت


-------------------------------------
  المعلق  : 
  اضيف يوم : الجمعة 29-07-2011 07:52 مساء  

 

2

 

والله لن تمر الجرائم وسيتحاكم النظام

للأسف الشديد لماذا الجيش وبالذات الحرس الجمهوري يقتل الشعب لأجل الرئيس وأولاده وأولاد أخيه وأنسابه وأقاربه هل يظنون أن اليمن أكبر منهم حكمونا وضيعوا الأمانه وفشلوا فليرحلو كلهم لعنهم الله في الدنيا والأخرة


-------------------------------------
  المعلق  :  محمد علي جبل
  اضيف يوم : الجمعة 29-07-2011 08:52 مساء  

 

3

 

فشنج

مكنونا تدريب اردني اسلحه متطوره قبحكم الله يا عبيد احمد علي انتم حماة الشعب مش حماة الاسره وشوفوا كيف اصبحتم مسخره


-------------------------------------
  المعلق  :  عبدالحميدعاطف
  اضيف يوم : الجمعة 29-07-2011 09:23 مساء  

 

4

 

لا نامت أعين الجبناء

الموت في سبيل الله ضد القتلة والمجرمين من الحرس شهادة وهو شرف لأبناء أرحب الذين تعرضوا للقتل والقصف وهم صابرين لأكثر من شهرين، والموت بشرف خير من الموت في الملاجئ ولا نامت أعين الجبناء، والنصر حليف أرحب طال الوقت أو قصر


-------------------------------------
  المعلق  :  محمد علي الأرحبي
  اضيف يوم : الجمعة 29-07-2011 09:28 مساء  

 

5

 

الله ينصر الجيش البطل ~ الله يحفظهم من العابثين
يستحقون ما جائهم فـهم المعتدون


-------------------------------------
  المعلق  :  يمني
  اضيف يوم : الجمعة 29-07-2011 10:01 مساء  

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
الشيخ بن كردوس .. الرحيل المغترب
شذرات من خواطر حضرمي "2"‏
شذرات من خواطر حضرمي "1"‏
حضرموت ... وتحديد المسار !!!
النقاط العسكرية والقتل المجان .. الشهيد عبدالله جبران مثالا
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب