شاهد فيديو "مروع" عن المعارضة السورية لشخص يأكل قلب جندي سوري يثير انتقادات دولية
 
 
 
  الثلاثاء 14-05-2013 02:18 مساء

أثار مقطع مصور لأحد "قادة" المعارضة المسلحة في سوريا وهو يمثل بجثة جندي من القوات الحكومية انتقادات دولية واسعة.

ويظهر الفيديو، الذي قالت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان (هيومان رايتس ووتش) إنه لأحد قادة المعارضة البارزين في حمص اسمه أبو صقر، وهو يقطع قلب وكبد أحد قتلى جنود القوات النظامية السورية ويأكلهما.

ووصف جيم موير مراسل بي بي سي في بيروت المقطع المصور - الذي لم تتأكد مصداقيته - بأنه الأكثر ترويعا على مدار العامين الماضيين منذ اندلاع الصراع في سوريا.

وقالت هيومان رايتس ووتش إن مثل هذه الجرائم تعد من جرائم الحرب التي يجب نظرها أمام المحكمة الجنائية الدولية وأن أصحابها لن يفلتوا من العقاب.

وعرفت المنظمة الشخص، الذي ظهر في المقطع المصور الذي انتشر على شبكة الانترنت، على انه قائد كتيبه عمر الفاروق المستقلة في مدينة حمص غربي سوريا وهي من المجموعات المسلحة التي تحارب ضد قوات حكومة الرئيس السوري، بشار الأسد.

1

كما يظهر ابوصقر وهو يقول "سنأكل قلوبكم وأكبادكم يا جنود بشار الكلاب".

وانتشر من قبل مقطع مصور للشخص نفسه وهو يطلق صواريخ على مناطق للشيعة في لبنان ويلتقط صورا مع جثامين لمسلحين في جماعة حزب الله كانوا يقاتلون بجانب القوات الحكومية السورية.

وقال بيتر بوكيرت المسؤول في هيومان رايتس ووتش لوكالة رويترز للانباء إن "التمثيل بجثامين القتلى هو جريمة من جرائم الحرب لكن الاكثر ترويعا هو الانزلاق السريع في هوة العنف الطائفي  لذي تشهده سوريا".

وأشارالائتلاف السوري المعارض إن هذا "المجرم" سيتم تقديمه للمحاكمة.

ويقول موير إن توقيت ظهور هذا المقطع مدمر من الناحية السياسية بالنسبة للمعارضة في سوريا في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة احتمالات تسليح المعارضة.

كان أخر احصاء اصدره المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن أكثر من 80 ألف شخص قتلوا في سوريا نصفهم تقريبا من المدنيين، بينما تقول الأمم المتحدة ان عدد القتلى يبلغ نحو 70 ألف قتيل منذ بدء النزاع بين نظام الرئيس بشار الأسد ومعارضيه من الجماعات المسلحة قبل أكثر من عامين.

الفيديو هنا

 

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

القسام تبث فيديو عملية اقتحام مركز عسكري اسرائيلي وقتل عدد من جنود الاحتلال (( فيديو ))
بث المكتب الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام فيديو لعملية نحل عوز التي أعلنت المقاومة قتل جنود إسرائيليين فيها، وقد جاء ذلك عقب كلمة لقائدها العام محمد الضيف شدد فيها على أنه لا وقف لإطلاق النار إلا بوقف العدوان الإسرائيلي، ورفع الحصار كاملا عن قطاع غزة.

بالفيديو..مصر: شاهد فتاة تطارد «متحرش»: «وحياة أمك ما هسيبك»
بالفيديو..مصر: شاهد فتاة تطارد «متحرش»: «وحياة أمك ما هسيبك»

بالفيديو شخصيات أفلام العيد: «هتلر وفيل ودبدوب ورقاصة وعانس ومطرب شعبي.. ومفيش بلطجي»
تعاني السينما المصرية خلال الثلاث سنوات الماضية من مشاكل إنتاجية كبرى، حيث تأثرت الصناعة السينمائية بالأحداث السياسية المضطربة على الدوام، مما أدى لقلة التنوع في الأفلام المنتجة، واعتمادها بصورة أساسية على إنتاجات قليلة التكلفة وبدون نجوم، في مقابل وجود خليط من أغاني المهرجانات والرقصات ونموذج متكرر لشخصية البلطجي يجعل نجاح العمل مضموناً.

بالفيديو :عراك بين نواب البرلمان الأوكراني
 وقعت مشادة بين نواب حزب للمتطرفين القوميين يدعى "الحرية" ونواب الحزب الشيوعي الأوكراني تطورت إلى الاشتباك بالأيدي بعدما حاول نواب "الحرية" طرد زعيم الحزب الشيوعي الأوكراني، بيوتر سيمونينكو، من قاعة الاجتماعات بمبنى البرلمان.

بالفيديو كتائب القسام تعلن أسر جندي إسرائيلي في المعارك في غزة
 اعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس انها اسرت جنديا اسرائيليا خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

بالفيديو.. سمكة قرش تموت مختنقة بعد ابتلاعها "أسداً"
 وقف رواد أحد المنتجعات الأسترالية مذهولين وهم يشاهدون سمكة قرش تندفع نحو الشاطئ وهي تتلوى بقوة، وبعدها بقليل هدأت حركتها وماتت.

إسرائيل تقتل 4 أطفال على شاطئ غزة (فيديو)
في أكبر إثبات على كذب مزاعم الكيان الصهيوني ومتحدثه العسكري أن الجيش الإسرائيلي يقصف مصدر الصواريخ فقط، قتل أربعة أطفال في قصف إسرائيلي بينما كان يلعبون على شاطئ غزة.

بالفيديو.. مذيعة مصرية تهاجم حركة حماس وتطالب الجيش المصري بمساعدة إسرائيل
هاجمت حياة الدرديري الإعلامية المصرية بقناة الفراعين، ما تقوم به حركة حماس ضد الكيان الإسرائيلي، مطالبة الجيش المصري بمساعدة إسرائيل للتنكيل بالمقاومة الفلسطينية.

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
رمضان والبلدة
كلّ عام وعيدكم بالأضحى قبل الفطر هذا العام.!
ختومات رمضان نظرة شرعية وآداب مرعية
حضرموت تزهو بموسم البلدة ....دون مرسوم حكومي
العم بلعلا ..طبيب المكلا: عام على رحيل عاشق الخدمات الإنسانية وطبيب الأسرة المكلاوية
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب