بالفيديو والصور.. الديس الشرقية .... احتفالية نوفمبرية تاريخية
 
  تقرير : عبدالرحيم باوزير
 
  الأحد 02-12-2012 01:04 صباحا

شهدت مدينة الديس الشرقية عصر أمس الجمعة 30 نوفمبر 2012 م احتفالية كبرى نظمتها اللجنة التسيقية لقوى التحرير والاستقلال بمديرية الديس الشرقية بمناسبة الذكرى 45 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر .

 

كانت البداية بتنظيم مهرجان كرنفالي مميز عصر الجمعة بمشاركة عدد من اطفال المدينة وتحت اشراف لجنة مكونة من النشطاء : 

محمد أحمد المرفدي 

ناصر صالح اليهري 

زياد سهيل عبدن 

مجدي عمر البكري 

محمد صلاح الكسادي 

وليد علي باعشن 

فضل عبدالله حوري 

ماجد عمر بحاح 

وقد وضع البرنامج الزمني للالعاب 40 دقيقة والتجهيزات بين كل لعبة واخرة 3 دقائق ليصبح الاجمالي 18 دقيقة , اما الزمن الكلي للمحرجان الكرنفالي هو 60 دقيقة واجمالي عدد المسابقات هو 7 وعدد المتنافسين من الاطفال 40 طفل مشارك في المهرجان الكرنفالي حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين مباشرة فور انتهاء كل مسابقة .

وقد توج الكرنفال برسم لوحة ترمز تعبيرية ترمز لاحتفالية 30 نوفمبر المجيدة وذلك في ساحة الشهيد عفيف الوحيري التي شهدت توافد وحضور شعبي كبير ومن مختلف الشرائح والأعمار .

اما في المساء فقد انطلقت مسيرة حاشدة من ساحة الشهيد عفيف الوحيري رددت فيها الشعارات الجنوبية المطالبة بأستعادة الهوية والدولة ورفض مايسمى ( الحوار والوطني اليمني ) وطافت المسيرة بالساهات القريبة من ساحة الشهيد عفيف وانتهت في موقع المهرجان الخطابي والشعري والفني .

 وكانت بداية المهرجان بكلمة الاستاذ صالح يسر النموري رئيس اللجنة التنسيقية ثم بداية الفقرات الغنائية بأغنية ( دعوة الاوطان ) للفنان سعيد نصيب والذي صاحبته فرقة موسيقية كما اعلن عن اول ظهور للموهبة الغنائية الديسية الشاب رامي الجريري الذي اطرب الحضور بأغنية ( بشارة خير والشارة قريبه ) من كلمات الاستاذ صالح ناصر بن الشيخ علي والالحان للاستاذ الكبير المبدع انور سعيد الحوثري , ثم كان الختام مع الفنان المعروف محمد العطا الذي قدم اغنيات جميلة نالت اعجاب وتفاعل الحضور .

وقد تخلل الفقرات الغنائية قصائد شعرية ثورية الهبت حماسة الحشود الكبيرة وقد كانت البداية مع الشاب عبدالله بدر العامري ( ابن هبورك ) 

ثم الشاعر الثائر الكبير عبد الحافظ عمر التبالي حيث قدم قصيدة نوفمبرية جديدة نالت اعجاب الحضور , كما كانت هناك مشاركات اخرى للشعراء الشباب بالمناسبة الكبيرة .

هذا وقد قام بتقديم كل الفعاليات الإعلامي المميز المناضل الاستاذ عادل باوزير .

111

نقلا عن المكلا اونلاين بتصرف

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

حضرموت: مقتل ثلاثه من عناصر تنظيم القاعده مداهمة قوات الجيش لوكرهم
قتل ثلاثه عناصر من تنظيم القاعده اليوم في مداهمت نفذتها  وحدات من المنطقة العسكرية الأولى  لأحد  أوكار عناصر التنظيم في منطقة العقاد بين شبام والقطن بمحافظة حضرموت شرق اليمن .

اندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش وعناصر القاعدة بحضرموت عقب حادثة ذبح جنود حكوميين
اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم السبت، بين قوات الجيش اليمني ومسلحين من تنظيم “القاعدة” في محافظة حضرموت، جنوبي اليمن، بعد يوم من إعدام التنظيم 14 جنديا بالمحافظة، بحسب سكان محليين.

نشاط القاعدة يتعاظم في عدة مدن بحضرموت و الجيش يرسل تعزيزاته إلى سيئون
قال موقع قناة "سكاي نيوز - عربية، أن نشاط تنظيم القاعدة تعاظم خلال الأيام القليلة الماضية بصورة غير مسبوقة في مدن عدة بمحافظة حضرموت، أكبر المحافظات اليمنية من حيث المساحة، في الوقت الذي أرسل الجيش تعزيزات عسكرية إلى سيئون في محاولة لإفشال مخطط مقاتلي التنظيم. 

بالفيديو تقرير يكشف غيض من فيض المتنفذين في شركات النفط بحضرموت
بثت قناة عدن لايف الجنوبية التي تبث من العاصمة اللبنانية بيروت، تقريراً صحفياً للزميل أحمد باصريح مراسلها في حضرموت، يقول باصريح انه ضمن سلسلة تقارير يعتزم إجراءها لكشف حقائق عن مايدور في حقول المسيلة النفطية، وحمل التقرير الأول الذي بثته قناة عدن لايف ضمن نشرتها الرئيسية اليوم الاثنين عنوان "عهد الضراب من النهب في حضرموت لم ينتهي".

بالفيديو والصور ...القاعدة تهجم على نقطة هينن العسكرية بحضرموت ويقتل كل جنودها "
نشر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب فيديو يوضح عملية الهجوم على نقطة هينة العسكرية بتاريخ 4 أبريل 2014م وإبادتها لكل الجنود المتواجدين .

قوات الجيش اليمني تنسحب من معسكر العليي بالشحر وتسلمه للأمن العام
وقع الأمن العام بمديرية الشحر على محضر استلام وتسليم مع القوة الثالثة خفر سواحل المتواجدة في معسكر العلي ونص محضر الاستلام والتسليم على تسليم مبنى معسكر العليي إلى الأمن العام وإخلاءه من المظاهر العسكرية التابعة للكتيبة الثالثة خفر سواحل المرابطة فيه سابقا .

فيديو حصري للحظات اقتحام مدرعات الجيش اليمني لأحياء سكنية بالمكلا
حصل موقع "مراقبون برس" على مقطع فيديو حصري يظهر جانبا من لحظات اقتحام اليات ومدرعات الجيش اليمني لحافتي البدو وباسويد بديس المكلا عاصمة حضرموت صباح امس الاول لشن حلمة اعتقالات وفتح الطرقات وتفريق احتجاجات نفذها شباب حي باسويد للمطالبة باطلاق سراح الناشط بالحراك الجنوبي محمد باراسين من قبل قوات الامن واتهامه بالارتباط بالقاعدة.

الناشر يحصل على صورة لقتيل من الجيش ومصادر تؤكد تكبده خسائر أكبر مما أعلن

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
وتستمر الحكاية
هل يعيد هادي الاعتبار لمقررات الحوار؟
بن عمر غادر صنعاء ...... بن عمر وصل صنعاء .
الى زملاء الحرف.. الصحافة والاعلام.. مسؤولية والتزام ..؟!
توقعات حدوث زلازل في اليمن خلال العام 2015م
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب