بالفيديو والصور.. الديس الشرقية .... احتفالية نوفمبرية تاريخية
 
  تقرير : عبدالرحيم باوزير
 
  الأحد 02-12-2012 01:04 صباحا

شهدت مدينة الديس الشرقية عصر أمس الجمعة 30 نوفمبر 2012 م احتفالية كبرى نظمتها اللجنة التسيقية لقوى التحرير والاستقلال بمديرية الديس الشرقية بمناسبة الذكرى 45 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر .

 

كانت البداية بتنظيم مهرجان كرنفالي مميز عصر الجمعة بمشاركة عدد من اطفال المدينة وتحت اشراف لجنة مكونة من النشطاء : 

محمد أحمد المرفدي 

ناصر صالح اليهري 

زياد سهيل عبدن 

مجدي عمر البكري 

محمد صلاح الكسادي 

وليد علي باعشن 

فضل عبدالله حوري 

ماجد عمر بحاح 

وقد وضع البرنامج الزمني للالعاب 40 دقيقة والتجهيزات بين كل لعبة واخرة 3 دقائق ليصبح الاجمالي 18 دقيقة , اما الزمن الكلي للمحرجان الكرنفالي هو 60 دقيقة واجمالي عدد المسابقات هو 7 وعدد المتنافسين من الاطفال 40 طفل مشارك في المهرجان الكرنفالي حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين مباشرة فور انتهاء كل مسابقة .

وقد توج الكرنفال برسم لوحة ترمز تعبيرية ترمز لاحتفالية 30 نوفمبر المجيدة وذلك في ساحة الشهيد عفيف الوحيري التي شهدت توافد وحضور شعبي كبير ومن مختلف الشرائح والأعمار .

اما في المساء فقد انطلقت مسيرة حاشدة من ساحة الشهيد عفيف الوحيري رددت فيها الشعارات الجنوبية المطالبة بأستعادة الهوية والدولة ورفض مايسمى ( الحوار والوطني اليمني ) وطافت المسيرة بالساهات القريبة من ساحة الشهيد عفيف وانتهت في موقع المهرجان الخطابي والشعري والفني .

 وكانت بداية المهرجان بكلمة الاستاذ صالح يسر النموري رئيس اللجنة التنسيقية ثم بداية الفقرات الغنائية بأغنية ( دعوة الاوطان ) للفنان سعيد نصيب والذي صاحبته فرقة موسيقية كما اعلن عن اول ظهور للموهبة الغنائية الديسية الشاب رامي الجريري الذي اطرب الحضور بأغنية ( بشارة خير والشارة قريبه ) من كلمات الاستاذ صالح ناصر بن الشيخ علي والالحان للاستاذ الكبير المبدع انور سعيد الحوثري , ثم كان الختام مع الفنان المعروف محمد العطا الذي قدم اغنيات جميلة نالت اعجاب وتفاعل الحضور .

وقد تخلل الفقرات الغنائية قصائد شعرية ثورية الهبت حماسة الحشود الكبيرة وقد كانت البداية مع الشاب عبدالله بدر العامري ( ابن هبورك ) 

ثم الشاعر الثائر الكبير عبد الحافظ عمر التبالي حيث قدم قصيدة نوفمبرية جديدة نالت اعجاب الحضور , كما كانت هناك مشاركات اخرى للشعراء الشباب بالمناسبة الكبيرة .

هذا وقد قام بتقديم كل الفعاليات الإعلامي المميز المناضل الاستاذ عادل باوزير .

111

نقلا عن المكلا اونلاين بتصرف

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

بالفيديو والصور ...القاعدة تهجم على نقطة هينن العسكرية بحضرموت ويقتل كل جنودها "
نشر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب فيديو يوضح عملية الهجوم على نقطة هينة العسكرية بتاريخ 4 أبريل 2014م وإبادتها لكل الجنود المتواجدين .

قوات الجيش اليمني تنسحب من معسكر العليي بالشحر وتسلمه للأمن العام
وقع الأمن العام بمديرية الشحر على محضر استلام وتسليم مع القوة الثالثة خفر سواحل المتواجدة في معسكر العلي ونص محضر الاستلام والتسليم على تسليم مبنى معسكر العليي إلى الأمن العام وإخلاءه من المظاهر العسكرية التابعة للكتيبة الثالثة خفر سواحل المرابطة فيه سابقا .

فيديو حصري للحظات اقتحام مدرعات الجيش اليمني لأحياء سكنية بالمكلا
حصل موقع "مراقبون برس" على مقطع فيديو حصري يظهر جانبا من لحظات اقتحام اليات ومدرعات الجيش اليمني لحافتي البدو وباسويد بديس المكلا عاصمة حضرموت صباح امس الاول لشن حلمة اعتقالات وفتح الطرقات وتفريق احتجاجات نفذها شباب حي باسويد للمطالبة باطلاق سراح الناشط بالحراك الجنوبي محمد باراسين من قبل قوات الامن واتهامه بالارتباط بالقاعدة.

الناشر يحصل على صورة لقتيل من الجيش ومصادر تؤكد تكبده خسائر أكبر مما أعلن

حصيلة قتلى وجرحى مواجهات الجيش اليمني ومسلحين بالمكلا..(صور جديدة)
لقي 4 يمنيين، بينهم 3 جنود، مصرعهم وأصيب آخرون امس الاثنين في حصيلة الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش وسكان محليين في مدينة المكلا عاصمة حضرموت.

شاهد بالفيديو روبورتاج عن الشهيد عمر علي بازنبور‎
شاهد بالفيديو روبورتاج عن الشهيد عمر علي بازنبور‎  

أسرى الجيش لدي حلف القبائل يناشدون الرئيس إطلاق سراحهم وتنفيذ ما وعد به أبناء حضرموت.( صور )
ناشد أسرى الجيش اليمني الموجودين بقبضة رجالات حلف قبائل حضرموت منذ أكثر من شهرين رئيس الجمهورية بتحقيق ما وعد به أبناء حضرموت والتفاوض مع الحلف الإطلاق سراحهم بأقصى سرعة بعد مضي أكثر من شهرين من أسرهم دون أي تفاعل مع قضيتهم من قياداتهم في وزارة الدفاع أو وحداتهم لإنهاء أسرهم.

عاجل :تجمع قبائل المشقاص والديس الشرقية يهدد بفتح جبهات قتال مع الجيش اليمني
هدد تجمع قبائل المشقاص والديس الشرقية الذي يضم عشرات القبائل الحضرمية قوات الجيش اليمني بفتح جبهات قتال على طول الساحل الحضرمي لتخفيف الضغط على قبائل الحلف في غيل بن يمين .

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
ختومات رمضان نظرة شرعية وآداب مرعية
حضرموت تزهو بموسم البلدة ....دون مرسوم حكومي
العم بلعلا ..طبيب المكلا: عام على رحيل عاشق الخدمات الإنسانية وطبيب الأسرة المكلاوية
المكلا ...تعددت الاسماء والحب واحد.
مواقف الحراك وحلف القبائل الحضرمي الغير واضحه
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب