اجتماع لعدد من قبائل حضرموت يقر إلزام بن هلابي أوغيره بعدم جلب مسلحين لحضرموت من خارجها
 
 
 
  الإثنين 01-10-2012 02:34 مساء

قالت مصادر مطلعة أن مجموعة مسلحة يرجح انتمائها لقبيلة آل لقموش بمحافظة شبوة تسللت فجر اليوم الأحد إلى مدينة حريضة على متن سيارة (شاص) واتجهت قبالة منزل السيد عبدالله بن علي العطاس منصب سادة آل العطاس وأطلق أفراد المجموعة المسلحة نيران أسلحتهم جهة منزل المنصب قوبلت من قبل حراسته وبعض الشباب المتواجدين بداخله بالرد بالمثل ليستمر العراك نحو أقل من ساعة اثر فرار المجموعة المسلحة من حيث أتت .

وفي تصريحات له عقب الحادثة أدلى بها السيد عبدالله بن علي العطاس منصب آل العطاس أوضح فيه أنه "بعد الاعتداء الذي تعرض له في مدينة حريضة قبل بضعه أيام من قبل مجموعة مسلحة من خارج المحافظة جوبهت من طرفنا بالحزم وطردهم بعد أسر أحدهم حيث حظي بمعاملة حسنة قبل إطلاق سراحه للجنة مشكلة من مشائخ وقبائل حضرموت ضمن سعيها الممهد لحل النزاع الذي اشعل فتيله مجموعة مسلحة تنتمي لقبيلة آل لقموش بمحافظة شبوة استقدمها أحد أبناء المنطقة وينتمي لقبيلة بن هلابي للبسط على قطعة أرض يدعي امتلاكها في حين ان لدينا أحكام قضائية تؤكد حيازتنا لها ."

وأضاف في معرض تصريحاته "وفجر هذا اليوم (الأحد) تسللت مجموعه مسلحة أخرى إلى داخل مدينة حريضة وباشرت بإطلاق نيران أسلحتها عنوة على حراس منزل المنصب ومنازل السادة المجاورة له فما كان من حراس منزل المنصب إلاّ ان ردوا عليهم بالمثل مما اجبر المجموعة المعتدية على الانسحاب والفرار .

واختتم المنصب عبدالله بن علي العطاس تصريحاته بشأن ماحدث "نكرر تحذيرنا لكل من استقدم هذه المجموعات المسلحة من خارج حضرموت إلى وأدخلهم إليها وحرضهم على استهداف أبناءنا ومنازلنا ..ونهيب بقبائل حضرموت إلى التداعي وتحمل مسئولياتهم في تأمين مناطقهم والتصدي للدخلاء المعتدين.. ونحمل الجهات المختصة كامل المسئولية عن أية تداعيات منوهين بتمسكنا بحقنا في الدفاع عن أنفسنا وأعراضنا مهما كان الثمن"

وكانت حريضة شهدت يوم الثلاثاء الماضي 25سبتمبر اشتباك مسلح بداءته مجموعة مسلحة تنتمي لآل لقموش جلبهم أحد أفراد قبيلة آل هلابي يدعى سبيت بن حمد بن هلابي افادت الأنباء الواردة من هناك أنها بداءت بإطلاق النار على عدد من أبناء العطاس انتهى الاشتباك بفرار المجموعة المسلحة المعتدية بعد أن اسر آل العطاس احد أفرادها ويدعى مبارك سعيد أحمد الرزيق القميشي الحميري جرى تسليمه اليوم التالي الأربعاء 26سبتمبر من قبل المنصب عبدالله بن علي العطاس للجنة المشكلة من قبائل حضرموت وفق ما أفضى به اجتماع قبائل حضرموت الساعية لحل النزاع والتي أقرت أيضاً بعد تداولها لحيثيات الحادثة القرارات التالية:

-         إدانة المجتمعون لأي قبيلة تلجأ لاستقدام أو تجنيد أفراد أو جماعات من خارج المنطقة (وادي حضرموت) تحت أي ذريعة أو حجة أو مبرر .

-         إلزام قبيلة آل هلابي بإبعاد الأفراد الذين أحضرهم سبيت بن حمد بن هلابي أو غيره من أولادهم من حريضة وعدم السماح لهم بالبقاء منذ تاريخ يوم الأربعاء 26 سبتمبر 2012م.

-         أي حق لبيت بن هلابي أو غيره في حريضة بحسب ما نصت عليه الأحكام أو الوثائق أو الحجج يسلك الطريقة المشروعة والقانونية وعلى منصب العطاس وجماعته الالتزام بذلك .

-         التزم الشيخ عمر مسلم بن هلابي شيخ آل بن هلابي انه في حالة عدم عودة سبيت حمد بن هلابي ومن معه إلى حضرة سيلة آل بن هلابي والانصياع لكل من تقدم ذكره وما اقره المجتمعون الحاضرين من قبائل حضرموت اليوم (الأربعاء) التزم بالتصرف تجاهه بحسب العادة والسالفة المتبعة لقبيلة آل هلابي وقبائل حضرموت .

إلى ذلك ومن جهتها عقدت قبيلة بن هلابي اجتماعاً لها عصر يوم الأربعاء أيضاً في السيلة بوادي عمد حضره ممثلين لجميع فخائذ آل هلابي ترأسه الشيخ عمر مسلم بن هلابي بعد تلقيه خطاب من قبائل حضرموت التي اجتمعت صباح اليوم نفسه في منزل المنصب العطاس بشأن النزاع المندلع في حريضة .

وقالت المصادر ان المجتمعون آل هلابي أكدوا على عدد من القضايا أبرزها على ضرورة تحديد موقف من تمادي رجل الأعمال خالد بن سالمين بن هلابي في استقدامه مسلحين من خارج حضرموت من قبيلة آل لقموش للقيام بحماية أراضي جول ثانوية حريضة المتنازع حولها مع آل العطاس والتي لاتتطابق المستندات التي يحملها بن هلابي مع تلك الأراضي المدعى بها .

وأفادت المصادر أنه وفي ضوء التطورات خرج آل هلابي من اجتماعهم بتشكيل لجنة مكونة من سبعة أشخاص يمثلون جميع فخائذ آل هلابي كلفهم المجتمعون بالتحرك إلى المكلا للقاء الشيخ خالد سالمين بن هلابي للاطلاع والتحقق من مايحمله من مستندات ومدى تطابقها مع الواقع في تلك الأراضي المدعى بها.

وفي حالة عدم تطابقها تبلغه اللجنة على ضرورة تخليه عن استجلاب مسلحين من خارج حضرموت وإذا لم يذعن لذلك وابداء رفضه لما تم الاتفاق عليه تعلن قبيلته آل بن هلابي اخلاء مسئوليتها عنه وأولاده وتعتبر أي تصرف يبدر منه بأنه لايمثل إلا نفسه وأولاده 

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

عسكريون يحملون باحميد مسؤولية أي تهديد لحضرموت من الحليلي ويتوعدون بضربه.
في رسالة حصل الناشر علي نسخة منها مذيلة بأنها صادرة عن منتسبي دفع التجنيد الإحتياط لدفع ما قبل 89 دعو فيها الأخ د.عادل باحميد محافظ حضرموت الي توجيه طلب للرئيس بضربات جوية للمعسكرات التابعة للواء الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى المتمركزة بمناطق وادي حضرموت واصفي تلك المعسكرات بالخلايا النائمه والخائنة وقائدها بالرجل الخبيث الذي يملئ قلبه وروحه وبطنه وولاءه لعلي صالح سيء السيط داعين باحميد إلي عدم تصديق ما أعلنه الحليلي من تأييده للشرعية والمحافظة وأنه التهديد الأول لها وللمصالح النفطية في المسيلة محملين باحميد المسؤولية عن أي عمل يقوم به الحليلي مهددين بالمبادرة بضرب تلك المعسكرات حالة أي تحرك مشبوه منها ضد أي مصالح أو منشآت داخل حضرموت.

تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن استهداف قائد عسكري بارز بحضرموت(صورة)
أعلنت جماعة انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة باليمن، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال تعرض لها قائد المنطقة العسكرية اليمنية الأولى بحضرموت شرق اليمن، اليوم الجمعة،عبر تفجير أسفر عن اصابة اربعة من مرافقيه

الأستاذ حسين العيدروس ينال درجة الماجستير بامتياز من جامعة عدن
حصل الأستاذ حسين علي حسن العيدروس مدرس اللغة العربية بثانوية المتفوقين بسيؤن محافظة حضرموت على درجة الماجستير بدرجة الامتياز من قسم ترجمة اللغة الإنجليزية بكلية اللغات جامعة عدن على بحثه الموسوم (Investigating the Strategies Dealing with Problems of Non-equivalent Religious and Cultural Aspects in three Translations of Surat Al-Baqarah and Surat Yusuf in the Holy Quran ) ( التحقق من استراتيجيات التعامل مع مشاكل ترجمة المفاهيم الدينية والثقافية في ثلاث ترجمات لسورتي البقرة ويوسف من القرآن الكريم ) .

المجلس المحلي بحضرموت يوصي بتشكيل لجنة لبحث مشاكل المنقطعين في أجهزة الأمن ومجلس تنسيقي استشاري
بدأ المجلس المحلي في محافظة حضرموت اليوم عقد دورة اعتيادية له برئاسة محافظ المحافظة رئيس المجلس الدكتور عادل محمد باحميد وبحضور رئيس مجلس الشورى عبدالله صالح البار ..

مخرجات امنية هامة صادرة عن اجتماع نخب حضرموت برئاسة محافظها
اقر لقاء تشاوري برئاسة محافظ حضرموت عادل باحميد ضم قيادات سياسية واجتماعية وعقال حارات اليوم بالمكلا, عدد من الاجراءات لمواجهة الإنفلات الأمني والاوضاع المتردية بشكل عام في حضرموت بعد نقاشات من مختلف المكونات السياسية والمجتمعية حول مختلف القضايا الأمنية والخدمية اتسمت بالحرص المسؤول على مصلحة حضرموت وأمنها وحماية مواطنيها واستقرار الجوانب الخدمية والتموينية فيها .

حلف قبائل حضرموت يعلنها : المندوبون الأمنيون يقرون خطة أمنية كفيلة بحماية أمن حضرموت وثروتها
قال حلف قبائل حضرموت على موقع على الأنترنت بأن المندوبين الأمنيين لحلف قبائل حضرموت ولجنته الأمنية اجتمعت يوم أمس نظرا للظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وحضرموت على وجه الخصوص.

الدكتور الجريري يطمئن على صحة باصلعة أحدى كوادر مكتب الصحة بحضرموت
أطمئن القائم بأعمال مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري على صحة الأستاذ عبدالقادر محمد باصلعة أحدى أبرز كوادر المكتب التي خدمة قطاع الصحة بمحافظة حضرموت منذ عدة سنوات.

أستمرارا لمسلسل الانفلات الأمني بحضرموت ..نهب سيارة مدير عام مؤسسة الاتصالات بالمكلا
سطى مسلحام ملثمان صباح اليوم الثلاثاء على سيارة المدير العام لمؤسسة الاتصالات المهندس الأخ علي بارجاء هايلوكس على مقربة من مياه الفردوس وهو مغادر مقر عمله ومتجه صوب منزله.

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

 

1

 

ابوسند

اهههههههه ياهوين يابن هلابي تستقدم مرتزقه لاخذ حقك ان كان صحيح ماتدعيه ،،، والله كبيره في حقكم يالجعده ،،، لو فيك خير كان قاموا ربعك معك،،


-------------------------------------
  المعلق  : 
  اضيف يوم : الثلاثاء 02-10-2012 05:50 مساء  

 

2

 

لله دركم

لله دركم ياسادة............ابطال مثل جدكم


-------------------------------------
  المعلق  :  متابع
  اضيف يوم : السبت 06-10-2012 10:59 صباحا  

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
الشيخ بن كردوس .. الرحيل المغترب
شذرات من خواطر حضرمي "2"‏
شذرات من خواطر حضرمي "1"‏
حضرموت ... وتحديد المسار !!!
النقاط العسكرية والقتل المجان .. الشهيد عبدالله جبران مثالا
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب