اجتماع لعدد من قبائل حضرموت يقر إلزام بن هلابي أوغيره بعدم جلب مسلحين لحضرموت من خارجها
 
 
 
  الإثنين 01-10-2012 02:34 مساء

قالت مصادر مطلعة أن مجموعة مسلحة يرجح انتمائها لقبيلة آل لقموش بمحافظة شبوة تسللت فجر اليوم الأحد إلى مدينة حريضة على متن سيارة (شاص) واتجهت قبالة منزل السيد عبدالله بن علي العطاس منصب سادة آل العطاس وأطلق أفراد المجموعة المسلحة نيران أسلحتهم جهة منزل المنصب قوبلت من قبل حراسته وبعض الشباب المتواجدين بداخله بالرد بالمثل ليستمر العراك نحو أقل من ساعة اثر فرار المجموعة المسلحة من حيث أتت .

وفي تصريحات له عقب الحادثة أدلى بها السيد عبدالله بن علي العطاس منصب آل العطاس أوضح فيه أنه "بعد الاعتداء الذي تعرض له في مدينة حريضة قبل بضعه أيام من قبل مجموعة مسلحة من خارج المحافظة جوبهت من طرفنا بالحزم وطردهم بعد أسر أحدهم حيث حظي بمعاملة حسنة قبل إطلاق سراحه للجنة مشكلة من مشائخ وقبائل حضرموت ضمن سعيها الممهد لحل النزاع الذي اشعل فتيله مجموعة مسلحة تنتمي لقبيلة آل لقموش بمحافظة شبوة استقدمها أحد أبناء المنطقة وينتمي لقبيلة بن هلابي للبسط على قطعة أرض يدعي امتلاكها في حين ان لدينا أحكام قضائية تؤكد حيازتنا لها ."

وأضاف في معرض تصريحاته "وفجر هذا اليوم (الأحد) تسللت مجموعه مسلحة أخرى إلى داخل مدينة حريضة وباشرت بإطلاق نيران أسلحتها عنوة على حراس منزل المنصب ومنازل السادة المجاورة له فما كان من حراس منزل المنصب إلاّ ان ردوا عليهم بالمثل مما اجبر المجموعة المعتدية على الانسحاب والفرار .

واختتم المنصب عبدالله بن علي العطاس تصريحاته بشأن ماحدث "نكرر تحذيرنا لكل من استقدم هذه المجموعات المسلحة من خارج حضرموت إلى وأدخلهم إليها وحرضهم على استهداف أبناءنا ومنازلنا ..ونهيب بقبائل حضرموت إلى التداعي وتحمل مسئولياتهم في تأمين مناطقهم والتصدي للدخلاء المعتدين.. ونحمل الجهات المختصة كامل المسئولية عن أية تداعيات منوهين بتمسكنا بحقنا في الدفاع عن أنفسنا وأعراضنا مهما كان الثمن"

وكانت حريضة شهدت يوم الثلاثاء الماضي 25سبتمبر اشتباك مسلح بداءته مجموعة مسلحة تنتمي لآل لقموش جلبهم أحد أفراد قبيلة آل هلابي يدعى سبيت بن حمد بن هلابي افادت الأنباء الواردة من هناك أنها بداءت بإطلاق النار على عدد من أبناء العطاس انتهى الاشتباك بفرار المجموعة المسلحة المعتدية بعد أن اسر آل العطاس احد أفرادها ويدعى مبارك سعيد أحمد الرزيق القميشي الحميري جرى تسليمه اليوم التالي الأربعاء 26سبتمبر من قبل المنصب عبدالله بن علي العطاس للجنة المشكلة من قبائل حضرموت وفق ما أفضى به اجتماع قبائل حضرموت الساعية لحل النزاع والتي أقرت أيضاً بعد تداولها لحيثيات الحادثة القرارات التالية:

-         إدانة المجتمعون لأي قبيلة تلجأ لاستقدام أو تجنيد أفراد أو جماعات من خارج المنطقة (وادي حضرموت) تحت أي ذريعة أو حجة أو مبرر .

-         إلزام قبيلة آل هلابي بإبعاد الأفراد الذين أحضرهم سبيت بن حمد بن هلابي أو غيره من أولادهم من حريضة وعدم السماح لهم بالبقاء منذ تاريخ يوم الأربعاء 26 سبتمبر 2012م.

-         أي حق لبيت بن هلابي أو غيره في حريضة بحسب ما نصت عليه الأحكام أو الوثائق أو الحجج يسلك الطريقة المشروعة والقانونية وعلى منصب العطاس وجماعته الالتزام بذلك .

-         التزم الشيخ عمر مسلم بن هلابي شيخ آل بن هلابي انه في حالة عدم عودة سبيت حمد بن هلابي ومن معه إلى حضرة سيلة آل بن هلابي والانصياع لكل من تقدم ذكره وما اقره المجتمعون الحاضرين من قبائل حضرموت اليوم (الأربعاء) التزم بالتصرف تجاهه بحسب العادة والسالفة المتبعة لقبيلة آل هلابي وقبائل حضرموت .

إلى ذلك ومن جهتها عقدت قبيلة بن هلابي اجتماعاً لها عصر يوم الأربعاء أيضاً في السيلة بوادي عمد حضره ممثلين لجميع فخائذ آل هلابي ترأسه الشيخ عمر مسلم بن هلابي بعد تلقيه خطاب من قبائل حضرموت التي اجتمعت صباح اليوم نفسه في منزل المنصب العطاس بشأن النزاع المندلع في حريضة .

وقالت المصادر ان المجتمعون آل هلابي أكدوا على عدد من القضايا أبرزها على ضرورة تحديد موقف من تمادي رجل الأعمال خالد بن سالمين بن هلابي في استقدامه مسلحين من خارج حضرموت من قبيلة آل لقموش للقيام بحماية أراضي جول ثانوية حريضة المتنازع حولها مع آل العطاس والتي لاتتطابق المستندات التي يحملها بن هلابي مع تلك الأراضي المدعى بها .

وأفادت المصادر أنه وفي ضوء التطورات خرج آل هلابي من اجتماعهم بتشكيل لجنة مكونة من سبعة أشخاص يمثلون جميع فخائذ آل هلابي كلفهم المجتمعون بالتحرك إلى المكلا للقاء الشيخ خالد سالمين بن هلابي للاطلاع والتحقق من مايحمله من مستندات ومدى تطابقها مع الواقع في تلك الأراضي المدعى بها.

وفي حالة عدم تطابقها تبلغه اللجنة على ضرورة تخليه عن استجلاب مسلحين من خارج حضرموت وإذا لم يذعن لذلك وابداء رفضه لما تم الاتفاق عليه تعلن قبيلته آل بن هلابي اخلاء مسئوليتها عنه وأولاده وتعتبر أي تصرف يبدر منه بأنه لايمثل إلا نفسه وأولاده 

 
   
 
     
 
 

 

(مواضيع ذات صلة)

مصرع واصابة طقم عسكري بعبوة ناسفة بوادي حضرموت
ادى انفجار عبوة ناسفة صباح اليوم زرعت في الطريق الرئيس على المدخل الغربي لمدينة سيئون بوادي حضرموت الى تدمير طقم عسكري تابع لقيادة المنطقة العسكرية الأولى ومصرع ثلاثة من الجنود واصابة اخرين كانوا على متنه.

مديرية الشحر بحضرموت تشهد عصيان مدني يشل الحركة بيوم الغضب (( صور ))
شهدت مديرية الشحر الساحلية بمحافظة حضرموت صباح يوم الاثنين عصيان مدني شل الحركة بكافة أرجاء المديرية استجابتاً لدعوة التي أطلقتها مكونات الثورة الجنوبية . 

عشرات الالاف يُحييون ذكرى الاستقلال بحضرموت (( شاهد الصور ))
على صدى هتافات الثورة الجنوبية وأهازيجها،  أحتشد عشرات الالاف من أبناء حضرموت بمدينة المكلا لحضور مهرجان جماهيري أقامته قوى الحراك الجنوبي بالمحافظة لأحياء الذكرى الــ47  لإعلان الاستقلال الوطني لجنوب اليمن ورحيل أخر جندي بريطاني منه عقب ثورة مُسلح أستمرت أربع سنوات فجرها أبائهم ضد الاستعمار البريطاني . فيما تشهد العاصمة الجنوبية عدن مهرجاناً مماثلاً بساحة العروض في خور مكسر.

صحف أمريكية تحدثت عن عملية تحرير الرهائن بحضرموت وأكدت مشاركة قوات أمريكية في المهمة
شارك أفراد من القوات الخاصة الأمريكية في مهمة إنقاذ ثماني رهائن كانوا محتجزين لدى تنظيم القاعدة في اليمن، بحسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين.

قيادة السلطة المحلية بحضرموت تنعي الشخصية الاجتماعية المعروفة الشيخ سالم باجنيد
نعت السلطة المحلية في محافظة حضرموت أمام جامع ورسما بمدينة المكلا الشخصية الاجتماعية المعروفة الشيخ سالم عبدالله باجنيد الذي وفاه الأجل صباح اليوم عن عمر ناهز 94 عاماً  

طلاب جامعة حضرموت يخرجون في مسيرة حاشده وينضمون الى ساحةالاعتصام المفتوح بالمكلا(شاهدالصور)
نظمت الحركة الشبابية و الطلابية لتحرير و استقلال الجنوب فرع جامعة حضرموت  صباح يوم الأثنين 24نوفمبر2014م فعالية جماهيرية كبرى شارك فيها  طلاب و طالبات جامعة حضرموت بمجمع الكليات بفوة التي يضم أربع كليات (كلية العلوم الإدارية و كلية العلوم البيئة و الأحياء البحرية و كلية البنات و كلية الآداب  ) أمام مجمع الكليات بفوة حيث ألقيت عدد من الكلمات التوعوية و الأبيات الشعرية  من قبل الطلاب حتى تجمهر كافة الطلاب المجمع من مختلف مدن حضرموت ، ثم أنطلق الطلاب و الطالبات بموكب حاشد بالحافلات و الدرجات النارية إلى ساحة الأعتصام  المفتوح بمدينة المكلا ليعلنوا انضمامهم إلى الساحة .

حلف قبائل حضرموت يتبنى تشكيل مجلس عسكري لحفظ أمن حضرموت ومجلس حكماء حضرموت
تلبية لدعوة رئيس حلف قبائل حضرموت التي وجهها إلى وجهاء مناصب و مقادمة قبائل حضرموت وممثلي شرائح المجتمع المدني كافة و رؤوساء الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني بحضرموت عقد صباح اليوم السبت 20/9/2014م بوادي نحب بمديرية غيل بن يمين معقل الحلف الاجتماع الاستثنائي الثالث الذي تبنى فيه المشاركون تشكيل مجلس عسكري  تحت اسم اللجنة المختصين لوضع خطة أمنية لتأمين حضرموت , كما أقر تشكيل مجلس حكماء حضرموت لتسيير شئون حضرموت في حالة إنهيار منظومة الحكم باإلاضافة لطلبة من الدولة تنفيذ كل مطالب أبناء حضرموت المشروعة التي أقرها الحلف في مؤتمريه الأول والثاني في عام 2013م ووثيقة الحكم التي أصدرها الحلف وكذلك التوجيهات الرئاسية والوزارية وإلا سيتم التصعيد من كل أبناء حضرموت بما سيراه مناسباً وفي الوقت المناسب.  

حلف قبائل حضرموت يكشف في بيان خطير صفقات حكومية لإعدام أبناء حضرموت بيئياً
أصدر قبل قليل حلف قبائل حضرموت بيان هام حصل الناشر على نسخة منه يوضح ملابسات و تفاصيل صفقات خطيرة تجري بين الدولة و بعض الشركات النفطية العاملة في القطاع14 بغيل بن يمين (المسيلة) بتسوية قضية التلوث البيئي الذي أحدثته الشركة في غيل بن يمين وما جاورها جاء فيه:

 

-( التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الناشر وإنما تعبر عن رأي أصحابها )-

 

1

 

ابوسند

اهههههههه ياهوين يابن هلابي تستقدم مرتزقه لاخذ حقك ان كان صحيح ماتدعيه ،،، والله كبيره في حقكم يالجعده ،،، لو فيك خير كان قاموا ربعك معك،،


-------------------------------------
  المعلق  : 
  اضيف يوم : الثلاثاء 02-10-2012 05:50 مساء  

 

2

 

لله دركم

لله دركم ياسادة............ابطال مثل جدكم


-------------------------------------
  المعلق  :  متابع
  اضيف يوم : السبت 06-10-2012 10:59 صباحا  

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



 


 
حذارِ من تمزيق الساحة الجنوبية!
نفذوا بدون اعلان!
مسرح حضرموت يسكب دموعه بغزارة لرحيل المسرحي زكي سالم بن كوير
عشر مزايا وجدتها في الشيخ سالم بن جنيد باوزير رحمه الله
من جديد .. محاولات لعودة الفرع للأصل!!‏
المزيد من المقالات
 
 
 

 
 

الموقع متوافق مع

 
 
         
 
 

مع الاخذ في الاعتبار ان الاكسبلورر لا يدعم بعض خصائص الموقع

 
     
 

جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة الناشر الالكترونية

مجموعة الوطن لخدمات الويب